الأربعاء، 9 يناير 2013

اسرائيل القوية .لاعب كرة القدم الجزائري سليم العراش وصل لاسرائيل وتم التحقيق معه من قبل الامن والنادي رفض التعاقد معه

ما زالت قضية لاعب كرة القدم الجزائري، سليم العراش، تثير أصداء واسعةً في الوطن العربي، بعد النشر عن نيته الانضمام إلى نادي (أسدود) الذي يلعب ضمن دوري الأضواء في الدولة العبرية.
وأكد  يعمل من الداخل الفلسطيني على أنه بالرغم من كل تصريحات اللاعب لموقع (الهداف) الجزائري، فقد علم المراسل من مصادر موثوقة في النادي الرياضي اشدود ان اللاعب سليم عراش وصل في الأسبوع الماضي إلى إسرائيل وتم التحقيق معه من قبل سلطات الأمن الإسرائيلية في مطار (بن غوريون) الدولي، لافتاً إلى أنه في البداية رفضت سلطة المطار السماح له بالدخول إلى البلاد كونه يحمل الجنسية والجواز الجزائريين.
وبعد أن استغلت إدارة فريق اشدود علاقاتها الخاصة في سلطة المطار، نجحت بان يُسمح للعراش بالدخول إلى البلاد.
وأضاف الموقع العربي  قائلاً إن اللاعب الجزائري أجرى الاختبارات في صفوف النادي الرياضي اشدود ولكن، حسب اقوال إدارة الفريق الاشدودي، فإن اللاعب غير موجود في لياقة بدنية جيدة، الأمر الذي أدى إلى تحريره من صفوف الفريق، على حد قول المصادر.
وجاء أيضاً أن اللاعب الجزائري غادر الدولة العبرية يوم أول من أمس، الاثنين، متوجهاً إلى مدينة مرسيليا الفرنسية، مشدداً على أن اللاعب العراش كان قد وصل إلى البلاد بتوصية من المدرب ايال لحمان، الذي سبق وأنْ درب فريق اتحاد أبناء سخنين، وهو الفريق العربي الوحيد الذي يلعب ضمن دوري الأضواء في إسرائيل.
وكان الخبر الذي كشف  قد أثار أبعاداً كبيرة في شبكات التواصل الاجتماعي وحتى في بعض الصحف الوطنية الجزائرية، اعتبرته بعض الصحف بأنه بمثابة تطبيع مع الدولة العبرية، مما دفع اللاعب إلى أطلاق التصريحات في موقع (الهداف) الجزائري، قائلاً: لم يكن مطروحاً تماماً أن ألعب لهذا النادي رغم أنه كان هناك عرض مالي كبير من هذا الفريق لألعب لفائدته، لكني لم أتخذ أي قرار باللعب في هذه البطولة وأنا متفاجئ لأن هذه القضية أخذت أبعادا خطيرة بعدما علمت يوم الأحد بما يكتب عني وهو ما دفعني لتقديم هذه التوضيحات، وأفند هذه الأخبار لأنني جزائري مائة بالمائة، وأنا فخور بذلك ومن يعرفني يعلم جيداً أنني لا أستطيع فعل شيء مثل هذا، على حد تعبيره.
وأضاف العراش لموقع الهداف: في البداية ليعلم الجميع أنني لم أقم بأي تجارب وكل ما قيل بشأن هذا الموضوع كذب، لقد كان هناك اهتمام فقط من هذا النادي لكني لم أقدم موافقتي وكل ما قيل لا أساس له من الصحة، على حد قوله.
في السياق ذاته، ذكرت تقارير صحافية إسرائيلية أن لاعب الوسط الجزائري سليم العراش الذي خضع منذ عدة أيام لاختبارات فنية مع فريق أسدود الإسرائيلي لم يترك أي انطباع إيجابي خلال فترة تدريبه، ونتيجة لذلك قررت إدارة النادي عدم التعاقد معه.
وبحسب موقع 'وان' العبري الشهير، المختص في الشؤون الرياضية، فإن اللاعب الجزائري وثلاثة لاعبين أفارقة، خضعوا مثله للاختبارات، فشلوا في إقناع مدرب الفريق يوسي مزراحي، ولفت الموقع إلى أن إدارة النادي قررت عدم ضم أي منهم للفريق.
ونقل الموقع عن مزراحي قوله إن فريقه يحتاج إلى لاعبين قادرين على إحداث الفارق معه، مبيناً أن أياً من اللاعبين الأربعة ومن بينهم العراش لم يقدموا ما يشفع لهم في تدريبات الفريق رغم مرور بضعة أيام على وجودهم داخل النادي، على حد تعبيره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق