السبت، 12 يناير 2013

افتتح الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة، العرض المسرحي "محمد رسول الحق" بمركز الهناجر، في السابعة ونصف من مساء أمس الخميس.

<![CDATA[// > //--><!]]>
--><![CDATA[// ><!]]> -->


حضر الحفل الدكتور خالد عبد الجليل رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافي، والمخرج هشام عطوه مدير مركز الهناجر، وحسام شكيب مدير مكتب الوزير، والعميد هشام فرج مدير امن الوزارة، وماهر سليم رئيس البيت الفني للمسرح، وعيد عبد السلام مدير الشئون الماليه والإدارية بالقطاع.
يدور العرض الذي يستمر على مدار عشرة ايام، حول الرد على الاساءة للنبي محمد، حيث تناول اخلاق الرسول مع الله وأصحابه وأهله والأطفال، ومع جميع الناس بمختلف اديانهم وأجناسهم، وكيفية تعامله معهم.
كما تناول المديح في رسول الله، والتمسك بأخلاقه ونصرته، بالإتقان في العمل والصناعة بمختلف الصناعات، وفي نهاية العرض جاءت دعوة لجمع شمل امة محمد، من اجل إقامة العدل في الأمور جميعها.
وصعد الوزير على خشبة المسرح وهنأ القائمين على هذا العمل، كما قرر عرب بأن يعرض هذا العرض المسرحي بجميع محافظات مصر، مثلما طلبت منه الفنانه عائشة عبد السلام بالمسرح القومي.
واعرب حمدى ابو العلا مخرج العرض، عن فرحته بحضور سيادة الوزير لمشاهدة العرض، وقدم تحياته للفنان المخرج هشام عطوه، وأضاف قائلًا: "إن الذي له الفضل في هذا الانجاز وخروجه للواقع دكتور خالد عبد الجليل رئيس قطاع الانتاج الثقافي، بغض النظر عن أي مجامله.
العرض بطولة الفنان اشرف عبد الغفور نقيب الفنانين, والفنانه مديحة حمدي, والفنان ناصر سيف, والفنان محمد ابراهيم, والفنان هشام عبد الله، والفنان أحمد ابو عميرة. الحان أحمد حجازي، وغناء محمد فارس ومحمد الدبيكي، ومن تأليف وإخراج حمدي أبو العلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق