الخميس، 31 يناير 2013

الملك عبدالله: السعودية تواجه.سيول مدينة تبوك تكشف ضعف البنية التحتية ومطالب بإقالة مسؤولين

  قال الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز، امس الثلاثاء، في ثاني ظهور له بعد خضوعه لعملية جراحية في الظهر في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، إن بلاده تواجه سيول من الانتقاذات..
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية 'واس' عن الملك عبدالله بن عبد العزيز خلال استقباله مجموعة كبيرة من رجال الدين والأمراء، قوله 'اتكالنا على واحدٍ أحد، والله سبحانه وتعالى حامينا وحامي كل إنسان ينطق بكلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله'.
ورحّب الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بضيوفه وهو جالس على الكرسي، وتحدث عمّا 'تواجهه المملكة من حسد الحاسدين'.
واستقبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الأمراء ومفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء، وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، والعلماء والمشايخ، الذين قدموا للسلام عليه.
واكتفت الوكالة بالقول إن 'الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة، والأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، حضروا الاستقبال مع عدد كبير من افراد العائلة المالكة'.
يشار الى أن الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز (88 عاماً) غاب مؤخراً عن حضور القمة الاقتصادية الثالثة التي عقدت في الرياض، وافتتحها نيابة عنه ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز.
وكشف تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أحد أبناء العاهل السعودي، مؤخراً أن العملية الجراحية التي أجريت لوالده في الظهر بأحد مستشفيات الرياض الشهر الماضي 'ليست سهلة'، وأنه يقوم حالياً بإجراء تمارين رياضية لتتحسن حالته نحو الأفضل'.
جاء ذلك فيما سادت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من السخط والغضب عقب تعرض منطقة تبوك بالمملكة لأمطار غزيرة تسببت في سيول، مما كشف عن ضعف البنية التحتية التي انفقت عليها السعودية وما زالت ملايين الدولارات، حسبما ذكر مغردون على موقع 'تويتر' على الشبكة العنكبوتية. وتبالدل السعوديون أخبار الأمطار التي هطلت على المنطقة والأحياء التي داهمتها السيول، كما ناقشوا عبر هاشتاق 'تبوك تغرق' إشكالية تصريف مياه الأمطار، التي تكرّرت في أكثر من مدينة ومحافظة على مستوى المملكة، وتسببت بكوارث أودت بحياة العشرات، كما حصل في غرق مدينة جدة الأول والثاني وغرق مدينة الرياض، وهو الأمر الذي تكرّر السيناريو فيه عند هطول الأمطار على منطقة تبوك.
وقال مغرد 'غرقت جدة.. والآن تبوك تغرق.. وغداً! ويتكرّر السيناريو.. ضحايا بسطاء، هوامير متسبّبون مخفيون، ومليارات لمشاريع سيول وهمية وسرقات جديدة!'، مضيفاً 'مرت 4 سنوات على كارثة سيول جدة، ولم يعاقب كبار المتسبّبين! والآن رغم تخصيص عشرات المليارات.. هذه تبوك تغرق!'.
وقال 'تبوك تغرق، وقبلها جدة والرياض وبعدها باقي مدن أخرى.. هذا نتيجة فساد مشاريع الدولة التي تمنح كشرهات وهبات بالمحاصصة بين هوامير الفساد'.
وكتب اخر 'اليوم سيكشف الكثير من خبايا المشاريع، وستتضح للمواطن بشكل جلي، نتائج (لجنة مشروعات تصريف الأمطار ودرء أخطار السيول)'
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق