الخميس، 3 يناير 2013

ضم الضفة الغربية لاسرائيل والعمل على تهجير الفلسطينيين منها.

طالب ناشطون وقادة في حزب الليكود الاسرائيلي، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاربعاء بضم الضفة الغربية لاسرائيل والعمل على تهجير الفلسطينيين منها.
وفي ذلك الاتجاه اقترح الناشط اليميني المتطرف موشيه فيغلين المرشح عن حزب الليكود الاسرائيلي لانتخابات الكنيست المقبلة، في مهرجان انتخابي الليلة قبل الماضية، دفع مبلغ نصف مليون دولار لكل عائلة فلسطينية في الضفة الغربية توافق على الهجرة الطوعية.
وقال فيغلين ان 'الغرب يرغب في استقبال الفلسطينيين خلافا لادعاءاتهم، لان عدد السكان في الدول الغربية يتقلص بسبب تراجع عدد الولادات، والفلسطينيون يعملون في البناء'.
واضاف 'اذا هاجروا فسيكونون افضل من مهاجري العمل السودانيين الذين لا يعرفون البناء'، في اشارة الى الايدي العاملة الفلسطينية التي توصف بالماهرة في قطاع البناء.
وحسب الاذاعة الاسرائيلية فقد عرض عدد آخر من الشخصيات المحسوبة على الجناح اليميني في الليكود، من بينهم الوزير يولي إدلشتاين ورئيس الائتلاف الحكومي الحالي زئيف إلكين، والنائب ياريف ليفين، ضم اراضي الضفة الغربية أو أجزاء منها إلى إسرائيل ولو تدريجياً.
ودعا ليفين إلى فرض السيادة الاسرائيلية على كافة المستوطنات وليس فقط المستوطنات الكبيرة بالضفة الغربية، فيما اعرب الوزير إدلشتاين عن تقديره أن مثل هذه الخطوة لن تكون خطوة سهلة أو بسيطة.
ومن جهتها قالت صحيفة 'معاريف' الاسرائيلية 'إن أربعة أعضاء من الكنيست، هم زئيف الكين رئيس الائتلاف الحكومي، ويريب ليفين رئيس لجنة الكنيست، ووزير الإعلام يولي ادلشتاين، وموشيه فيغلين، شاركوا في اجتماع انتخابي في القدس الغربية تحت عنوان 'تطبيق القانون الإسرائيلي في المستوطنات' وطالبوا بضم المستوطنات'.
وأضافت الصحيفة أن ممثل البيت اليهودي في الاجتماع أكد أن حزبه سيشترط، في حال انضم الحزب إلى حكومة نتنياهو، أن يتم التأكيد على ضم المستوطنات لإسرائيل.
وردا على تلك الدعوات الاسرائيلية لضم الضفة الغربية ودعوة المتطرف موشيه فيغلين من حزب الليكود الى دفع مبلغ نصف مليون دولار لكل اسرة فلسطينية تترك ارضها وتهاجر، قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان الشعب الفلسطيني منغرس في ارضه وان كل اموال الدنيا لا تساوي ذرة من تراب فلسطين وان من يجب ان يغادر هذه الارض هو فيغلين وامثاله من المستوطنين الذين سيكنسون من كل المستوطنات.
واضاف البرغوثي ان تلك الدعوة دليل على افلاس اسرائيل وفشلها في فرض هجرة قسرية على شعبنا رغم جرائمها بحقه وان ارادة الحق ستنتصر على الباطل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق