الجمعة، 11 يناير 2013

اعتقال سلفيين في تحقيقات حول الهجوم على مقام صوفي قرب العاصمة تونس

اعتقال سلفيين في تحقيقات حول الهجوم على مقام صوفي قرب العاصمة 
تونس

اعتقلت السطات التونسية خمسة سلفيين يعتقد أنهم شنوا هجوما على زاوية السيدة المنوبية قرب العاصمة تونس. ويأتي الاعتقال بعد أن قام ملثمون بنهب وإحراق زاوية السيدة المنوبية التي تعد من أبرز المقامات الصوفية في تونس.

 
اعلنت وزارة الداخلية التونسية الاثنين القبض على خمسة اعضاء من التيار السلفي يعتقد انهم شنوا الهجوم على مقام صوفي شهير قرب العاصمة التونسية في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
وقالت الوزارة في بيان ان "قوات الامن تمكنت من القاء القبض على منفذي الهجوم الذي وقع في 16 تشرين الاول/اكتوبر على زاوية السيدة المنوبية".
السلفيون في تونس
رفين من المشبوهين الذين تم التعرف اليهم، في السجن على ذمة التحقيق بعدما اعترفوا بمسؤوليتهم عن الهجوم، ولا يزال البحث جاريا عن ثلاثة متواطئين آخرين".
وكان ملثمون نهبوا واحرقوا جزئيا زاوية السيدة المنوبية التي تعد ابرز المقامات الصوفية في العاصمة التونسية ويضم رفات ولية مكرمة.
وقد فتح تحقيق حول القضية التي اثارت استياء اتباع الصوفية المنتشرة في تونس والتي يعتبر المتطرفون ممارستها تدنيسا للمقدسات.
وتعرض عدد كبير من المقامات الصوفية لاعتداءات شنها ناضشطون ينتمون الى مجموعات اسلامية سلفية في خضم ثورة 14 كانون الثاني/يناير 2011.
وتوجه الى هذا التيار المتطرف الذي يعتنقه ما بين ثلاثة وعشرة الاف شخص في تونس، تهمة تنظيم الهجوم في 14 ايلول/سبتمبر على السفارة الاميركية في العاصمة التونسية (اربعة قتلى بين المتظاهرين) للاحتجاج على فيلم معاد للاسلام انتج في الولايات المتحدة.
وتوفي موقوفان سلفيان متهمان بالتورط في هذه القضية في الفترة الاخيرة بعد اضراب عن الطعام استمر شهرين احتجاجا على توقيفهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق