الخميس، 24 يناير 2013

هــــروب جماعي من دبي والإمارة تتحول إلى مواقف للسيارات ومباني تسكنها الأشباح بقلم :الكاتبة الإماراتية فايزة البريكي(اليمنية الأصل)

لا يخفى على أحد التخبط الواضح الذي تعيشه إمارة دبي من خلال الأزمة المالية العالمية التي تمر بها ، وأشرت في كثير من مقالاتي بأن دبي وقت الأزمات يقف المواطن والوافد أمامها حائرا ذهولا مصدوما مما يلمسه من عجز يتمثل في الهروب منها بطرق كثيرة واختفاء الوجوه التي لا تفهم في الاقتصاد ولكن برز وجهها من خلال الظهور الإعلامي المكثف وهي السياسة المتبعة للشيخ الجليل لتضليل الناس ليظهروا لنا على صورة كبار رجالات الاقتصاد والاستثمار وهم مجرد أداة لـــ شيخ جاهل صدق نفسه فجأة بأنه من أجتهد في علمه ليخرج لنا بنظريات اقتصادية لا يفهم فيها ولا يعرف ماهو أصلا الاقتصاد كتعريف موجز.

الأزمة الاقتصادية بما فيها من سلبيات ألقت بظلالها على كل العالم لها سلبياتها التي لا تخفى على أحد أما ايجابياتها فهي أكثر من سلبياتها ، فقد كشفت لنا الأزمة كشعوب عربية مدى صدق رؤيتنا وإيماننا بأننا متخلفون بحكامنا مهزومون بطريقة تفكيرهم ، ومهاجرون ومنفيون في جميع أنحاء العالم بفضل قياداتهم الرشيدة التي يتغنون بها على أبواب جحيم شعوبهملتحسين صورتهم على حساب شعوبهم والتي فضحت الأزمة مدى العجز الكلي الذي أخفقوا هذه المرة في التعتيم عليه ، وبالرغم من انعدام الشفافية في كل الأمور إلا إن الأزمة المالية أصبحت سيدة نفسها في كل المواقف ، وقفت لتكشف الباطل وتخترق جدار عزلة الاقتصاد المزيف لدول الخليج وبالذات إمارة دبي التيتعتبر نفسها مركز مالي عالمي قام على أساس مباني مزخرفة على آخر طراز وتديره عقول لا تفهم حتى الفرقبين الاقتصاد والاستثمار اللهم نعمة مفاجئة هبطت عليهم من السماء لم يحافظوا عليها وانقلبوا إلى اكبر مركز للدعارة وغسيل الأموال والمتاجرة بالنساء والأطفال وسياسية التمييز العنصري المقيتة التي خلقت أجيالا لا تفهم إلا كلمة أنا مواطن وأنا

أقول لــ محمد بن راشد : وماذا بعـــد!!!

(( كل يوم ومنذ بدء الأزمة المالية تحولت بريطانيا وكثير من الدول الأوروبية التي سافرت إليها خلال رحلات عمل كـ خلية نحل ، يتحدث الصغير والكبير عنها ، الموظف والمستثمر ، كل شاشات التلفاز تجديد للإخبار وتحليل وأيضا الدخول في الخط لكشف معاناة المواطنين ممن خسروا وظائفهم والبعض تجارتهم وتشعر بأن رئيس الوزراء البريطاني لا يغمض له جفنولا يهدأ وكل اللوم والسب والتنكيل له في جميع وسائل الإعلام البريطانية لا تهدأ ولا تتوقف.. الأزمة العالمية ليست وليدة اليوم يامحمد بن راشد بل هو مخطط عالمي كبير خُطط له منذ سنوات طويلة قبل إن تظهر إمارتك الصغيرة على سطح الخليج ، علماء وخبراء ومفكرين يخططون لقيام حكومة عالمية موحدة يدمر الشرق الأوسط ويلغي نظام الدولة الواحدة والحاكم الواحد ، الأزمة العالمية يابن راشد نظام عالمي مخطط لإلغاء بما يسمى بنظام النقد والسيولة في العالم والاعتماد فقط على البطاقات الالكترونية ، الأزمة العالمية

يابن راشد يامحلل النظريات لن تنتهي في غضون سنة أو سنتين أو حتى ثلاثة بل سنوات طويلة حتى تحققأهدافها المرجوة ، الأزمة العالمية يابن راشد قد بدأت تؤتي بثمارها ووقعت وأنت والمغفلين أمثالك في فخ الديون وهبوط سعر النفط لتكونوا أداة سهلة في يد صندوق النقد الدولي الذي سيملي عليكم يادول الخليج شروطه ، الم يخبرونك خبراءك الذين يتقاضون الملايين شهريا بهذه الأزمة ومخططاتها وأهدافها ونتائجها العكسية على دول الخليج في المقام الأول وهي المستهدفة لان حكامها بقر من النوع الحلوب الذي يكتفي بالشراء والصرف والبذخ وتدخل هذه الأموال إلى جيوب الغرب والعقول المفكرة وهم جالسون على كراسيهم يستخدمون عقولهم وأنتم فقط جيوبكم بدون اعتراض ولا كرامة ولا شرف ولا عزة ياعربان الألفية !!!!

ومن ثم يكفي إن تضحكون العالم عليكم فهذه الصورة المشرقة التي تدّعونها لــ دبي لم تكن إلا فقاعة صابون ومن المفترض إن تتدارك الموقفبنشر الوعي ونشر سياسة الشفافية في المعلومات والإحصائيات والأرقام الصحيحة وان يكون هناك شخص يتكلم بشكل رسمي بالنيابة عن حكومة دبي وقت الأزمات ، شخص لا يلمعه الإعلام بل عقله وخبرته وثقافته وان يتمتع بمصداقية وكاريزما يجعل الأمور تهدأ في هذه الدويلة التي غرقت في سماء الأبراج الشاهقة التي توقفت والبحيرات التي تعفنت والعمال الذين تشردوا والسيارات التي أصبحت تتكدس بها البلد بدون أصحابها والمترو الجديد اركب فيه أنت وعيالك وشلة حسب الله المكتومية وأولهم ضاحي سكسوكة الخرفان ..

أضحكوا من هذا الخبر : نشرت التايمز تقرير عن إمارة دبي قالت فيه الناس هربت والسيارات مكدسة وكلامها صحيح ونشر في احد المواقع الالكترونية بعد ترجمته ، قام ضاحي خرفان ولم يقعد متهما الموقع بترجمة التقرير بالخطأ ( قال شو ؟ قال ضاحي بيفهم عنجليزي وسيقوم بعقد مؤتمر صحفي ليكذب التقرير ) صحيح اللي اختشوا ماتوا وضاحي خرفان فسخ الحياء وبات يصرخ كالنســاء !!! ..

فهل سمعتم وشاهدتم في حياتكم مسؤول ببدلة عسكرية في اي دولة في العالم يستنكر ويتحدث ويحلل في امور بعيدة عن مجال عمله وتخصصه ؟ إلا في دبي كل شي غير وبالمقلوب ولا يوجد رجل رشيد بينهم كلهم يتخبطون في بحر من الوهم والأحلام الوردية الكاذبة))

هييييييية وماذ ا بعد ؟ .. سنرى!!!

ياناس ياعالم ياهو ، ما دخل ضاحي في الاقتصاد؟ مادخل هذا الشايب العايب الخرفان في تقارير التايمز والازمة العالمية ، اين العقول العبقرية التي تتصدى لمثل هذه التقارير يابن مكتوم؟ اين الذين يتفاخرون بك بأنك أنت من حول دبي إلى مركز عالمي واليوم نراه ماجنته يداك تتحول إلى مدينة للاشباح السنوات القادمة لن يبقى غيرك أنت وشلتك يابن مكتوم والزمن بيننا دوار..

على فكرة يابن راشد هناك تقرير مصور في احدى القنوات الاجنبية تم بثه عن دبي تحت عنوان دبي بين الحلم والكابوس / تحدث فيها الكثير من الشخصيات الاجنبية الذين خسروا وظائفهم في دبي ومنهم من قال لازلت مصدوم ليس لاني خسرت وظيفتي ولكن لاني ظننت بأن هذه الامارة اقوى من كل الأزمات ولكن سقطت من اول ضربة فلماذا لم تحتجون على ذلك ؟ ولماذا فقط فرد عضلاتكم على عرب خلق الله؟ وان كان لكم حقالرد فهو الرد على جريدة التايمز نفسها ولكنكم أجبن من إن تقولوا لا للغرب ياجبناء!!

مثال بسيط على عجز ممن سموا أنفسهم فرسان وهم خرسان (( العالم يحلل ويحل ويخطط لتجاوز الأزمة وقنوات دبي تخرج لنا بولي العهد حمدان واخوانه يتفاخرون بشعرهم وبأمجادهم والبقر تصفق على كل كلمة مع اننا لم نسمع كلمة ولا تحليل ولا تطمينات من فرسان آخر زمن ، تركوا البلد للخبراء الاجانب يغرقونها بالتقارير المظللة على حساب المواطن والمقيم وبن مكتوم وعياله الافاضل لازالوا يعيشون عصر الجاهلية فيقرض الشعر وركوب الخيل وقصورهم مكتظة بالجوارى والنساء متباهون بغبائهم وقلة حيلتهم ..

(( رجال آخر زمن ويا أُمة ضحكت من جهلها الأمم حتى أُغمى عليها))

وللحديث بقيــــة

ملحوظة: ذكرت صحيفة التايمز اللندنية في أخر تقرير لها من دبي أن هناك أكثر من 3 آلاف سيارة تقف في مطار دبي تركها أصحابها وهربوا من دبي على أثر الأزمة المالية الإقتصادية العالمية، وعلى أثر الديون التي تراكمت عليهم

فايزة البريكي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق