الأربعاء، 9 يناير 2013

السعودية المستعمرة الامريكية.متشددون سعوديون يوقفون تصوير مسلسل تشارك به خليجيات



) تسبب متشددون سعوديون في إيقاف تصوير مسلسل تشارك به ممثلات خليجيات بحجة أن هناك فتوى شرعية تمنع مشاركة النساء في الأعمال الدرامية.
وقالت صحيفة "تواصل" السعودية الإلكترونية على موقعها ان محافظة الطائف غرب المملكة أصدرت قراراً يقضي بمنع تصوير مسلسل درامي بها، كان يضم عدداً من الممثلات الخليجيات، وذلك بعد مطالبات تقدم بها محتسبون (متشددون) بإيقاف التصوير، منبهين إلى أن هناك فتاوى شرعية تمنع هذا الأمر.

وكان عدد من الممثلات الخليجيات قد توافدن للمنطقة مطلع الأسبوع الحالي ونزلن باحد الفنادق برفقة مخرج سعودي استعداداً لبدء التصوير في مناطق مختلفة من المحافظة.


وفي أعقاب صدور القرار قامت الممثلات بمغادرة المنطقة، بعد توقف تصوير المسلسل الدرامي الذي كان من المفترض أن يستغرق شهرين.


وكان مؤلف العمل المسرحي "مريم وتعود الحكاية" المشارك في مهرجان المسرح العربي في عمّان ياسر الحسن أكد مؤخرا عدم وجود قانون في السعودية يمنع المرأة من التمثيل، وأن العائق الموجود يتمثل في العرف الاجتماعي.

هناك 3 تعليقات:

  1. فعلا ..المملكة العربية السعودية مستعمرة أمريكية تقع في الخليج الفارسي.هي الدولة الوحيدة التي إشتقت إسمها من إسم عائلة تحكمها هي العائلة المالكة , تعتبر دولة آل سعود من اكبر الدول في شبه الجزيرة العربية من ناحية شعورها بالتهديد المتمركز في تصدير الفكر الشيعي من العراق شمالا وإيران شرقا وهناك ايضا تهديد من الوزن الخفيف من قبل اليمن بسبب علي عبدالله صالح و القات . تفتقر مملكة أل سعود إلى الحق الأساسي في حرية التعبير وتكوين الجمعيات ، وتتميز بأنماط راسخة في ضرب النساء والأقليات الدينية بالقنادر علاوة على استخدام العقوبات البدنية وعقوبة الإعدام لقمع المعارضة السياسية وترهيبها

    ردحذف
  2. إعتمدأل سعود على العراق و حكومة الرئيس العراقي السابق صدام حسين في إيقاف المد الشيعي في الثمانينات وقامت السعودية بدعم العراق ماليا اثناء حرب الخليج الأولى وعندما فشلت ذلك الإستراتيجية غير أل سعود خطتهم و إعتمدوا على نشر الفكر الوهابي في العالم الإسلامي من خلال المدارس الوهابية و الدعم المالي للمجاميع الوهابية ولكن السحر إنقلب على الساحر حيث تولدت من نشر هذه الأفكار تيار اكثر وهابية من وهابية آل سعود مثمثلة بأسامة بن لادن الذي إعتبر آل سعود مسخرة حسب الفكر الوهابي.

    حصل أل سعود على جائزة الأوسكار للتمثيل الفاشل لمحاولاتهم المتكررة للإشارة الى الخطر الإسرائيلي وكونهم احد اقطاب الصراع العربي الأسرائيلي . بالرغم من كون فكرة إحتمال مواجهة عسكرية سعودية ـ إسرائيلية تظلّ فكرة خيالية ومستحيلة و مضحكة وسخيفة إلا ان المسؤولين السعوديين يعتبرون الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي جرحاً متقيحاً مفتوحاً في طيز منطقة الشرق الأوسط . وبالرغم من الكره الشديد الذي يكنه حكومة آل سعود لإيران و العراق إلا انهم لايرغبون عن التعبير عن هذا الكره ليتجنبوا إستثارة مشاعر المسلمين والعرب ضدهم.

    يمكن تلخيص البعد الأستراتيجي العميق للسعودية بأن الدولة الوحيدة القادرة على تقديم ضمانات كافية لأمن المملكة هي الولايات المتحدة ، التي أبدت حتى الآن إستعداداً تاماً لذلك . ولم يتلكأ أي رئيس أمريكي، من هاري ترومان إلى جورج بوش ، عن الإعراب عن إلتزام الولايات المتحدة بضمان أمن السعودية والحفاظ على وحدة أراضي وكيان أل سعود . السعودية بدورها راضية بهذا الإلتزام وتبوس الأحذية الأمريكية بإختلاف أحجامها و ألوانها وتعتبر الحماية الأمريكية كافية . قدم ال سعود تسهيلات واسعة لإقامة المواطنين الأمريكيين في المملكة ، بما في ذلك البعثات العسكرية الإستشارية المبالغ في عددها ونوعية عناصرها وهناك جالية أمريكية ضخمة تلعب في نهاية الأمر دور النافذة الزجاجية الشفافة للضمانات الأمريكية

    ردحذف
  3. بعد وفاة الملك فهد بن عبد العزيز الذي أصيب بسكتة دماغية في عام 1995 وتولى عبد الله بن عبد العزيز مقاليد السلطة أحس شيعة العالم بحزن وغم كبيرين وبعثوا برسالة تعزية عن طريق مزبلة العراق الثقافية. جاء فيها: ” يتقدم شيعة اهل البيت بأحر التهاني والتبريكات الى الامة الاسلامية عامة والشيعة خاصة والى امامنا وقائدنا صاحب العصر والزمان لرحيل قاتل الشيعة وفاتح مدارس تفريخ الفكر الوهابي التكفيري الملك فهد بن عبد العزيز هادم الحرمين الشريفين وحفيد محمد عبد الوهاب التكفيري المجرم وكما نزف هذه التهاني الى مولاتنا الزهراء عليها السلام والى أئمة البقيع الذين هدمت قبورهم من قبل سلطاتهم الجائرة وندعو من الله ان يسكنه فسيح نيرانه ندعو من الله ان يحشره مع يزيد بن معاوية ومن لف لفه .

    ردحذف