الخميس، 17 يناير 2013

الجزائر تشرح موقفها من تطورات الأزمة المالية لسفراء الدول الكبرى

  بحث الوزير الجزائري المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل مع سفراء الدول الكبرى والإتحاد الأوروبي بالجزائر التطورات الأخيرة في مالي حيث شرح لهم الموقف الجزائري المساند لضرب من تصفهم ب'الجماعات الإرهابية'.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني في بيان نشر امس الاربعاء إن مساهل التقى بسفراء الولايات المتحدة وروسيا والمملكة المتحدة والصين وسفير الاتحاد الأوروبي حيث 'تم تبادل الرؤى والتحاليل بخصوص آخر التطورات المسجلة في مالي على الصعيد العسكري والسياسي والدبلوماسي وذات الصلة باجتماع مجلس الأمن الأممي' الإثنين الماضي.
وأوضح بلاني أن مساهل أطلع السفراء على أهم نتائج الزيارة التي أجراها الوزير الأول المالي إلى الجزائر الأحد و الاثنين الماضيين مؤكدا 'تطابق رؤى البلدين بخصوص العناصر الرئيسية للخروج من الأزمة'.
وجدّد بلاني 'إرادة الجزائر في مواصلة دعم جهود مالي من أجل استرجاع وحدتها الترابية ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والبحث عن تسوية سلمية من خلال حوار شامل بين الماليين'.
وكانت الجزائر أكدت بأنها سمحت لطائرات حربية فرنسية بعبور أجوائها لضرب معاقل الجماعات المتشددة في شمال مالي، وهو ما اعتبر تغيرا كبيرا في الموقف الجزائري الداعي دائما إلى إيجاد حل للأزمة المالية عبر الحوار والوسائل السلمية.
وحمّلت الجزائر الجماعات المتشددة التطورات الأخيرة وأعلنت دعمها للسلطات الإنتقالية في مالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق