السبت، 12 يناير 2013

أفتتاحيات الصحف العالمية و العربية ،السبت، 12 يناير/ كانون الثاني،2013

الصحافة الاميركية - 2013/01/12
تحدثت الصحف الأميركية الصادرة اليوم عن الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في مالي، ولفتت إلى أن الجيش المالي سيعزز قواته تحسبا ...لوقوع هجوم من جانب المسلحين الذين يسيطرون على منطقة شمالي البلاد، ونقلت نيويورك تايمز عن مسؤول عسكري كبير قريب من وزارة الدفاع أن الجيش أرسل وحدات عسكرية لتعزيز قواته
كما تناولت صحيفة واشنطن بوست جلسات الاستماع بمجلس الشيوخ حول ترشيحات الرئيس باراك أوباما لأعضاء فريق الأمن القومي الثلاثة، موضحة أن الأمر الذي يجب أن يحظى بالأولوية في نقاشات مجلس الشيوخ هو ما إذا كانت إستراتيجية أوباما لفترته الثانية في الرئاسة واقعية.
نيويورك تايمز:
◄ مقتل ثلاثة نساء أكراد داخل مبنى في باريس.
◄ حكومة مالي متزعزعة بعد سيطرة الإسلاميين على قرية كانت بعهدة الجيش منذ فترة طويلة.
◄ سوريا تندد بمبعوث الأمم المتحدة وتصفه "بالتحيز".
◄ وزارة الخزينة الأميركية: إيران تجد طرق لتهرب من العقوبات.
◄محامي الدفاع عن أحد الشبان الستة المتهمين في قضية الاغتصاب الجماعي للفتات الهندية يقول إن موكله تعرض للتعذيب من قبل الشرطة.
واشنطن بوست:
◄ الضربات التي تشنها طائرات التجسس الأميركية في باكستان على ارتفاع في العام 2013.
◄ الحظر الروسي على التبني الأميركي لن يدخل حيز التنفيذ حتى العام المقبل.
◄ المتحدث باسم بوتين: قانون حظر الأميركيين من تبني أطفال روس يجب ألا يتم العمل به قبل العام 2014.
◄ مقتل جنديان بهجوم بقنبلة زرعت على جانب طريق في جنوب تايلاند.
تحدثت صحيفة واشنطن بوست
عن جلسات الاستماع بمجلس الشيوخ حول ترشيحات الرئيس باراك أوباما لأعضاء فريق الأمن القومي الثلاثة -جون كيري للخارجية وتشك هاغل للدفاع وجون برينان للاستخبارات المركزية- لتوفر فرصة للمجلس لتقييم إستراتيجية أوباما.
فأوضحت أن الأمر الذي يجب أن يحظى بالأولوية في نقاشات مجلس الشيوخ هو ما إذا كانت إستراتيجية أوباما لفترته الثانية في الرئاسة واقعية.
وأوضحت بأنه من المغري التفكير في أن بإمكان الولايات المتحدة سحب جميع قواتها من أفغانستان باستثناء بضعة آلاف، وأن تقف على الهامش في الصراع السوري، وتحتوي إيران بالعقوبات التي توافق عليها الأمم المتحدة، وتعمل على تركيز مواردها بآسيا وتقضي على أي خطر إرهابي متوقع باستخدام الطائرات دون طيار، "لكن الأهم هو تقييم واقعية هذه السياسات".
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم إن ترشيحات الرؤساء لأعضاء إداراتهم تستحق الموافقة عليها إذا كان المرشحون مؤهلين، وأكدت أن الشخصيات الثلاثة المرشحة لم يظهر حتى الآن ما يطعن بجدية في مؤهلاتها.
وذكرت أن مرشحي أوباما الثلاثة سيساعدونه في تعزيز بعض السياسات التي طورها خلال فترة رئاسته الأولى، وسيثيرون أسئلة مهمة حول البعض الآخر بما في ذلك تصميمه المعلن على منع إيران بالقوة العسكرية في حالة الضرورة من الحصول على السلاح النووي.
ودعت الصحيفة مجلس الشيوخ إلى الابتعاد عما يشتت التركيز حول سياسة الأمن القومي، مشيرة إلى أن من بين ما يشتت الاهتمام هو ما إذا كان تشك هاغل معاديا لإسرائيل أم لا أو حتى معاديا للسامية؟ وقالت لا يوجد دليل جدي يسند كلي الادعاءين.
وأضافت بأن آراء هاغل حول الشرق الأوسط خرجت في بعض الأحيان عن التيار السائد، باستثناء ما يتعلق بالحرب على العراق حيث شجب تعزيز القوات الأميركية هناك عام 2007 ووصفها بالخطأ الأكبر في السياسة الخارجية منذ حرب فيتنام، رغم موافقته في البداية على غزو العراق.
الصحافة البريطانية - 2013/01/12
مقتل ثلاث ناشطات كرديات رميا بالرصاص في فرنسا كان من ابرز الموضوعات التي تناولتها الصحافة البريطانية صباح اليوم حيث تحدثت صحيفة الاندبندنت عن عثور السلطات الفرنسية على جثث ثلاث ناشطات كرديات في باريس، إحداهن ساهمت في تأسيس حزب العمال الكردستاني المعروف اختصارا بـPKK حيث قالت الشرطة إن الناشطات قتلن رميا بالرصاص مساء الأربعاء في مقر معهد للأكراد شرق باريس
كما اهتمت الصحافة البريطانية بمقتل 115 شخصا في سلسلة من التفجيرات التي طالت باكستان حيث اشارت صحيفة الغارديان الى ان سلسلة الهجمات التي شهدتها باكستان امس وبينها عمليتان انتحاريتان استهدفتا ناديا للبلياردو يقصده مسلمون شيعة أدت الى مقتل 115 شخصا في حصيلة هي من بين الأفدح التي تمنى بها باكستان في يوم واحد منذ عام 2007.
ومن ناحية اخرى اشارت صحيفة الغارديان في تعليق على خطاب الرئيس السوري بشار الاسد الى ان الرئيس السوري ليس هو المنفصل عن الواقع كما وصفته الخارجية الأميركية، بل من ينطبق عليهما هذا الوصف، هما الرئيس الأميركي باراك أوباما، ووزير الخارجية البريطاني وليام هيغ مؤكدة بأنه الوقت المناسب لأوباما وهيغ للإعتراف بأن التدخل الحاسم في سوريا غير مرجح أبداً، والبدء بالتعامل مع ما هو واقع فيها لا ما خطط له ليكون.
الاندبندنت:
◄حرب تركيا تجتاح شوارع باريس.
◄ جو بايدن يسعى لطلب الدعم في معركة السيطرة على السلاح في البلاد
◄ ارتفاع حصيلة القتلى إلى 115 بعد سلسلة التفجيرات التي طالت باكستان
◄ اتهام الابراهيمي بالانحياز الكامل لدمشق.
◄ الامم المتحدة تطالب بطائرات بدون طيار لاستخدامها في اجواء الكونغو للحفاظ على السلام
الغارديان:
◄ مقتل 100 على الاقل في تفجيرات باكستان.
◄ مقتل ناشطين اكراد في باريس.
◄ أوباما يختار رئيس موظفي البيت الأبيض لمنصب وزير الخزانة
◄ اتفاق بين فتح وحماس لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني
اشارت صحيفة الغارديان
في تعليق للكاتب سيمون تيسدال على خطاب الرئيس السوري بشار الأسد في تقرير تحت عنوان " الأسد باق وعلى أميركا التعامل مع الواقع" ، الى ان الرئيس السوري ليس هو المنفصل عن الواقع كما وصفته الخارجية الأميركية، بل من ينطبق عليهما هذا الوصف، ربما، هما الرئيس الأميركي باراك أوباما، ووزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قائلا: إن الكثير يمكن أن يقال عن خصوم الرئيس الأسد من الولايات المتحدة إلى الخصوم العرب والغربيين، فبعد عامين من الإستنزاف الدموي فإن الحقيقة غير المستساغة هي أن الأسد ما زال في السلطة، وهو أبعد ما يكون عن الهزيمة مؤكدا بأن الرئيس السوري ظهر ومن خلال خطابه الأخير كمن ينظر في عيون أعدائه ويؤكد لهم أنه انتصر في الحرب الدائرة في سوريا مشيرا الى أنّ عملية إعادة التثقيف السياسي للغرب من قبل الأسد كانت فعالة للغاية، خاصة مع الدور المتعاظم لمتشددين مرتبطين بمنظمات ارهابية داخل سوريا، والذين وصفهم الأسد في خطابه بأنهم إرهابيون أجانب يهددون الأمة السورية، وهو ما أكدته رسالة الفيديو لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري الذي دعا السنة في لبنان وتركيا والاردن والعراق إلى الهبوب لتدمير النظام السوري منوها بأنه الوقت المناسب لأوباما وهيغ للإعتراف بأن التدخل الحاسم في سوريا غير مرجح أبداً، والبدء بالتعامل مع ما هو واقع فيها لا ما خطط له ليكون.
رأت صحيفة الفاينانشال تايمز
في مقال لها تحت عنوان "شفيق نجح في تعبئة أنصار الوطني واللعب على "وتر الأمن"
أن أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الذي حلّ ثانيا في النتائج شبه النهائية لانتخابات الرئاسة، استطاع الاستفادة بشكل كبير من شبكة العلاقات القديمة للحزب الوطني الديمقراطي المنحل وتمويلها، خاصة في القرى مؤكدة في تحليل لها عن النتائج شبه النهائية لانتخابات الرئاسة، إن هذه «النتائج أظهرت قدرة فريق (شفيق) على الاستفادة الجيدة من شبكة العلاقات التي كان يمتلكها النظام السابق في حشد أنصار الحزب (القدامى) مشيرة الى ان المرشح الرئاسي قد نجح في اللعب على وتر رغبة غالبية الشعب المصري في عودة الأمن، وبسطه في الشارع سريعًا، بالإضافة إلى ترويعهم من سيطرة التيار الإسلامي على منصب الرئيس.
الصحافة العبرية 12-01-2013
تابعت الصحف الإسرائيلية باهتمام مساعي إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي التحرير الفلسطيني(فتح وحركة المقاومة الإسلامية حماس) في القاهرة، وذهب سياسيون إلى التحذير بأن البديل للمفاوضات مع السلطة الفلسطينية هو "الإرهاب"، ووصف ما يجري بالخطر
كما تحدثت الصحف عن الانفجار الذي حصل في قلب تل أبيب، متسائلة من يقف وراء محاولة تصفية احد كبار المجرمين نسيم البيرون؟.
وقبل 10 أيام على الانتخابات الإسرائيلية رجحت استطلاعات الرأي التي أجرتها الصحف أن حزب الليكود بيتنا سيحصل على 33 مقعدا في الكنيست بينما يأتي حزب العمل في المرتبة الثانية بـ 18 مقعدا، إلى جانب ذلك لفتت صحيفة معاريف إلى أنه لا يزال هناك %25 من الناخبين الإسرائيليين مترددين، ومعظمهم ينتمي إلى معسكر يسار الوسط، ومن بين أسباب التردد عدم الاهتمام في السياسة والشعور بعدم وجود مرشح يستحق التصويت لصالحه.
يديعوت احرونوت
◄ استطلاع: الليكود بيتنا 33 مقعدا... العمل 18 ... البيت اليهودي 14 .... هناك مستقبل (لابيد) 11 .... شاس 10 .... حزب الحركة 8.... ميريتس 6... الأحزاب العربية 11 ...
◄ رئيس الدولة شيمون بيرس: الإرهاب سيعود إذا لم تستأنف عملية التفاوض. وتسيبي ليفني تقول انه يجب على الجمهور أن يستيقظ ويصغي لما يقوله الرئيس بيرس.
◄انفجار في قلب تل أبيب: من يقف وراء محاولة تصفية احد كبار المجرمين نسيم البيرون؟.
◄ قلق في جيش الدفاع عدد المنخرطين الجدد في صفوفه هذا العام هو الأقل خلال السنوات الـ 20 الأخيرة بينما التحديات التي يواجهها جيش الدفاع تزداد وقيادة الجيش تعلق الآمال على تجنيد أوسع في صفوف اليهود المتزمتين.
معاريف
◄ قبل 10 أيام من الانتخابات لا يزال %25 من الناخبين يتردد، ومعظم المترددين ينتمون إلى معسكر اليسار الوسط، ومن بين أسباب التردد عدم الاهتمام في السياسة والشعور بعدم وجود مرشح يستحق التصويت لصالحه.
◄ الليكود يهدد المستوطنين بانعكاسات قد تترتب عن تصويتهم لأحزاب أخرى.
◄ اعتداء إجرامي بوسط تل أبيب – رئيس عصابة الإجرام نسيم البيرون ينجو من محاولة لقتله والشرطة ترجح أن يساعد حل محاولة القتل الحالية على حل لغز مقتل شقيق نسيم يعقوب البيرون.
◄ الميجر جنرال افي مزراحي يعتزل الخدمة العسكرية... مزراحي كان يشغل منصب قائد المنطقة الوسطى حتى مارس من العام 2010.
هآرتس
◄ معسكر اليسار الوسط يواصل التنافس فيما بينه على عدد المقاعد المتدني وهناك عدم اهتمام في أوساط الجمهور بالمعركة الانتخابية.
◄ ربع من كمية المياه السنوية تتدفق إلى بحيرة طبريا خلال الأيام الأخيرة من جراء عاصفة الأمطار.
◄ فلسطينيون يقولون إن قوات من جيش الدفاع قامت بنشاط غير اعتيادي في قرية بورين وان قوات الجيش أطلقت قنابل ارتجاجية وغاز مسيل للدموع إلى ساحة مدرسة في نابلس.
◄ قضية هارباز – النزاع بين وزير الدفاع ايهود براك ورئيس الأركان السابق الجنرال غابي اشكنازي لا تزال تؤجج الخواطر في الأوساط الأمنية وبراك يتهم المستشار القانوني فاينشتاين بالتردد في فتح تحقيق جنائي في هذه القضية .
◄ أوباما لم يعين وزير الدفاع الجديد تشاك هييغل لإزعاج إسرائيل إلا لان هيغل يتفهم ضرورة إدخال تقليصات كبيرة في ميزانية الدفاع الأمريكية من اجل تفادي تراكم الديون على واشنطن.
نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت
تقريرا تحدثت فيه عن أن السلطات المصرية تضغط على وفدي حركتي حماس وفتح للبقاء في القاهرة إلى أن ينبعث الدخان الأبيض، مشيرة إلى تدخل الاستخبارات المصرية للاستمرار في الحوار حتى تتم المصالحة المطلوبة.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مصري قوله إنه إذا خرج الطرفان من القاهرة متصالحين فسيتم الاحتفال بذلك الإنجاز بزيارة كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل والرئيس المصري محمد مرسي إلى قطاع غزة.
وأشارت الصحيفة إلى أن اللقاء الذي جمع عباس ومشعل، وهو الأول بينهما بعد شهور طويلة من القطيعة، هو محاولة للتوصل إلى اتفاقات تاريخية تفضي إلى الهدوء بين السلطة والحركة.
كما أبرزت الصحيفة تصريحات الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز التي أدلى بها لصحيفة نيويورك تايمز، وقال فيها إن الفلسطينيين من دون مفاوضات سيعودون إلى طريق "الإرهاب"، وأكد أن العالم العربي سيضغط على الفلسطينيين لتنفيذ العمليات في عمق إسرائيل "والهدوء الذي تتمتع به إسرائيل لن يبقى".
كما رأت الصحيفة في لقاء عباس مشعل "إشارة تحذير"، وقالت إن مصر تعمل بجد آملة بذلك الضغط على إسرائيل لتلغي اتفاق السلام.
وقالت إن ما محاولة الرئيس المصري محمد مرسي التقريب بين قادة السلطة الفلسطينية وفي مقدمتهم أبو مازن، وبين قادة حماس خطوة أخرى في الجهد المصري للعودة إلى موقع القيادة وإقرار مكانة النظام الجديد وسيطا في الصراعات العربية العامة.
نشرة أخبار بي بي سي 12-1-2013
◄ تفيد تقارير واردة من الصومال بأن قوات فرنسية خاصة نفذت عملية عسكرية لتحرير أحد الرهائن قتل خلالها عدد من الأشخاص.
◄ جيش مالي يقول إنه استعاد السيطرة على بلدة كونا في وسط البلاد من أيدي المسلحين الإسلاميين بدعم فرنسي يوم الجمعة.
◄ البيت الأبيض يرفض عريضة تحمل توقيع أكثر من 34 ألف شخص لإقامة محطة قتالية عملاقة في الفضاء على غرار "حرب النجوم".
◄الحكومة العراقية تفرض إجراءات صارمة لحماية مظاهرة مؤيدة لحكومة المالكي .
◄ أنصار الانتفاضة يطالبون بسحب المصالحة المقدم من أنصار الرئيس السابق .
◄ فتح المتاحف والمعالم التاريخية مجاناً في أسبوع ذكرى الثورة في تونس .
◄ أوباما: اتفاقية أممية بين واشنطن وكابول بعد 2014 لتحديد مهمة القوات الأمريكية في أفغانستان .
◄ دعوات للجيش للتدخل لحماية المدنيين بعد تفجيرات كويتا في باكستان .
◄ بان كي مون يعبر عن سروره بالاجتماع بين الإبراهيمي و ممثلين عن واشنطن و موسكو .
◄ لجان التنسيق المحلية : قتلى وجرحى في اشتباكات في مناطق متفرقة من البلاد .
◄ المعارضة المسلحة السورية : تقول انها سيطرت على مطار تفتناز العسكري شمالي البلاد .
◄ مواجهات جديدة بين الوحدويين وقوات الشرطة في بلفاست .
◄ تظاهرة في سلوفينييا تطالب بمقاضاة رئيس الوزراء و زعيم المعارضة بتهمة الفساد .
◄ تظاهرة أمام البيت الأبيض لمطالبة الرئيس أوباما بإقفال معتقل غوانتانامو .
◄ فرنسا تعلن مقتل رهينة فرنسي في الصومال خلال عملية فاشلة لإنقاذه، ومسلحون إسلاميون يؤكدون أنه محتجز لديهم على قيد الحياة.
◄ البيت الأبيض يرفض عريضة تحمل توقيع أكثر من 34 ألف شخص لإقامة محطة قتالية عملاقة في الفضاء على غرار "حرب النجوم".
◄ تقرير يكشف عن انتهاكات جسدية للأطفال ارتكبها المقدم الرحل في بي بي سي جيمي سافيل على تطاق واسع .
◄ وسائل إعلام كويتية تتحدث عن قيام مواطنين كويتين بتمويل عناصر من الإخوان المسلمين محتجزين في الإمارات بتهمة التخطيط لإسقاط الحكومة.
◄ الآف العراقيين يشاركون في تجمع في ساحة التحرير وسط بغداد السبت دعما لحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي، لوقوفه ضد مطالب تظاهرات لاهالي مدن شمال البلاد وغربها، تطالب باطلاق سراح المعتقلين والغاء مواد دستورية.
◄ روسيا تدعو السبت إلى انطلاق عملية انتقال سياسي في سوريا لحل الصراع الدائر هناك وتؤكد أن السوريين وحدهم لهم الحق في تقرير مصيرهم دون تدخل خارجي، والابراهيمي يشير إلى توافق واشنطن وموسكو على استبعاد الحل العسكري في سوريا.
◄ أفاد تقرير بريطاني صادر عن "مؤسسة المهندسين الميكانيكيين" بأن مليارات الأطنان من المواد الغذائية، التي تعادل كمياتها نصف المواد الغذائية التي تنتج عالميا، تلقى في القمامة.
◄ اختتم في العاصمة البريطانية لندن مؤتمر أكاديمي دولي جرى عقده في احدى كليات جامعة لندن لبحث أخر الدراسات والابحاث المتعلقة بالتحديات الجمة التي لا تزال تقف أمام عملية التغيير السياسي في اليمن.
◄القضاء الاداري في مصر يصدر حكما بوقف بث قناة الحافظ الإسلامية 30 يوما ومنع اثنين من مقدمي البرامج فيها من الظهور بعد إدانتهما بسبب الممثلة الشهيرة إلهام شاهين، ورفض دعوى وقف برنامج المذيع الساخر باسم يوسف.
نشرة أخبار CNN 12\1\2013
◄ قالت مصادر طبية سعودية إن أقسام طوارئ مستشفيات منطقة تبوك الواقعة شمال المملكة استقبلت خلال إجازة نهاية الأسبوع الماضي التي صادفت تساقط الثلوج، العديد من مصابي الحوادث المرورية، مشيرة إلى سقوط ثمانية قتلى وعشرات الجرحى جراء ذلك
◄عقد رؤساء الحكومات في كل من ليبيا وتونس والجزائر اجتماعاً، في مدينة "غدامس" الليبية، لبحث قضايا الحدود المشتركة بين دولهم، وكيفية تعزيز الأمن في المناطق الحدودية، والتصدي إلى تجارة السلاح وقضايا التهريب المتزايدة، بالإضافة إلى مكافحة الهجرة غير الشرعية المرة الثانية التي يتم ضبط فيها هذه المواد خلال 24 ساعة، بعد ضبط سيارة أخرى، في وقت سابق الجمعة، وعلى متنها 500 كيلوغرام من المتفجرات، قبل عبورها إلى شبه الجزيرة التي تشهد انفلاتاً أمنياً
◄ أنهى المؤشر السعودي أول تداولاته للأسبوع الجاري، السبت، على ارتفاع بلغت نسبته 0.56 في المائة، محققا بذلك 40.02 نقطة، في تداولات بلغ حجمها 223.3 مليون سهم
◄ نصحت السلطات بالولايات المتحدة الأمريكية، السبت، مواطنيها والمقيمين بالبلاد بإغلاق برنامج "جافا" من حواسيبهم وبصورة مؤقتة على الأقل منعا لاختراقات القراصنة أو ما يعرف بـ "الهاكرز"
◄ قامت مجموعة من القوات المظلية بمهاجمة موقع يسيطر عليه مقاتلو حركة " الشباب المجاهدين"، في محاولة لتحرير رهينة
◄ كشفت أجهزة الأمن المصرية السبت عن ضبط سيارة محملة بنحو طن من المواد المتفجرة، أثناء محاولة تهريبها إلى سيناء، وهي
فرنسي، تحتجزه الحركة المتشددة
◄ تصدر محكمة النقض المصرية، الأحد، قرارها حول الطعون المقدمة من قبل الرئيس السابق، حسني مبارك ووزير داخليته، حبيب العادلي، حول الحكم الصادر بحقهما بالسجن المؤبد على خلفية ملف قتل المتظاهرين
◄أعلنت نجمة الغناء الأمريكية، بريتني سبيرز، فسخ خطوبتها التي دامت نحو عام واحد، من وكيل أعمالها جاسون تراويك، بحسب ما أكده أحد المتحدثين باسم المغنية
◄ أعلن الجيش السوداني السبت، أنه قتل أكثر من 50 "متمرداً"، خلال معارك عنيفة اندلعت في ولاية جنوب كردفان، المحاذية للحدود مع دولة جنوب السودان، رداً على هجوم شنه مسلحون ينتمون لجماعة "الجبهة الثورية"، أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بين عناصر القوات الحكومية
◄ حققت مؤسسة الجمارك بالمملكة العربية السعودية ما قيمته 22.4 مليار ريال ( 5.96 مليار دولار) كعوائد الرسوم الجمركية المفروضة على البضائع المستوردة خلال العام 2012، محققة بذلك رقما قياسي جديد مقارنة مع العام السابق
◄ أودى حريق هائل اندلع في أحد المباني التي يسكنها عشرات العمال الآسيويين في العاصمة البحرينية المنامة، بحياة 13 منهم على الأقل، أسفر أيضاً عن سقوط عدد من الجرحى، بينهم أحد أفراد فريق الإطفاء، فيما تواصل الأجهزة المعنية عمليات البحث عن مزيد من الضحايا المحتملين
عناوين الصحف اللبنانية 12\1\2013
صحيفة النهار
◄لقاء جمع الجميل وعون وفرنجية في بكركي: لضرورة التوصل الى قانون إنتخاب يؤمن أفضل تمثيل لكل الطوائف
◄نديم الجميل امام " المحكمة الحزبية" الاثنين ؟
◄رجعنا ع ايام "الكيلة"!
◄"وورلد تريبيون": "حزب الله" يدرب سوريين في لبنان لدعم الأسد
صحيفة السفير
◄ 5ساعات سورية مع بيرنز وبوغدانوف والروس يرفضون أي بحث في تنحي الأسد
◄طريق جنيف الغامض: الإبراهيمي لا يرى حلاً قريباً
◄فلسطينيون يستردون أرضاً مغتصبة .. خلف «خطوط العدو»
◄قلـق إسـرائيلـي مـن انـخـفـاض أعـداد المـجـنـديـن: مـحـاولات لإيـجـاد حـلـول لمـواجـهـة «عـام الحـسـم»
◄هل تتآمر أميركا على جورج عبد الله؟
◄المرأة السعودية في مجلس الشورى
◄بـدايـات غــزو فـرنســي لمـالـي
◄بعـبـــدا تطـــوّق «الأرثــوذكســي»
◄مـصــــر « تـغــــرق» .. والرئـيــس يـطــارد الصحـافـيـيـن!
◄عبثـاً يقبلـون الإصـلاح
◄الكويت: رفع حظر دخول لبنانيين و5 جنسيات أخرى
صحيفة الديار
◄مصطفى واحلام المقاومة
◄انحسرت العاصفة أولغا مخلّفة وراءها ضحايا واضرار بالملايين
◄اجتماع ماروني للقيادات برئاسة البطريرك الراعي في بكركي وغاب جعجع
◄الخلافات متواصلة بشأن قانون الانتخابات ولا يبدو ان هنالك حل
◄الابراهيمي يفشل ويضع اللوم على واشنطن وموسكو
◄سوريا ستبقى في الحرب والتدويل وارد
عناوين الصحف العربية12\1\2013
صحيفة الحياة
◄المرأة الوجه الجديد في مجلس الشورى السعودي
◄لقاء جنيف بلا نتائج والإبراهيمي يستبعد حلاً قريباً
◄باكستان: الشيعة يطالبون الجيش بحماية غداة مقتل عشرات بهجوم انتحاري مزدوج
◄المفاوضات التركية - الأوروبية بين إشكاليات الجمود والاحتمالات
◄«باب الشمس» أول قرية فلسطينية تقام على أرض استيطانية في القدس
◄التكنولوجيا توافق الاستخبارات الأميركية: العالم يتّجه شرقاً وآسيا تحصد 7 مراكز من الـ 10 الأولى في براءات الاختراع
◄«كل شيء ممكن»... تعزز إشاعات رحيل رونالدو عن «الملكي»
◄سليمان ضد أي قانون «ينعش» المذهبية ولا يؤيد «إجماعاً مناقضاً للميثاقية»
◄صوّان لـ «الحياة»: في ليبيا متطرفون لكنهم «ظاهرة محدودة»
◄«حزب استقلال المملكة المتحدّة»... الثالث في بريطانيا
◄خوف المسيحيين
◄تاريخية الفكر السياسي في الإسلام
◄ليلى غاندي... رحّـالة مغربية بلا وصاية
◄الفجر بارد دوماً في دمشق
◄مهرجان «فوتو كايرو» ... فضول الصورة وما يوازيها
◄«رينو كليو» 2013: شبابية بتقنيات الفئات الأعلى
صحيفة الشرق الاوسط
◄المرأة السعودية.. إلى قاعة الشورى
◄الملك عبد الله يختار 150 عضوا بينهم 30 امرأة في مجلس الشورى
◄د. ثريا عبيد: دخول المرأة «الشورى» خطوة تاريخية تفتح أبوابا جديدة
◄السعودية توسع مشاركة المرأة بـ«كوتة مؤثرة» في مجلس الشورى
◄الشورى يستقبل 90 عضوا جديدا في دورته الجديدة
◄دور قديم ومتجدد للمرأة السعودية في المجال السياسي
◄خدمة المجتمع والاهتمام بالعلوم على قائمة اهتمامات المرأة في مجلس الشورى
◄فشل في جنيف.. والمعارضة السورية تعلن «خطة نقل السلطة»
◄«الحر» يسيطر على «تفتناز».. و«ألوية الفرقان» تعلن استهدافها لضباط إيرانيان وروس
◄اغتيال قيادي في الجيش الحر يهدد باشتباكات مع «النصرة»
◄واشنطن تسعى لـ«تأمين» المخزون الكيماوي السوري
◄لندن توقف 4 للاشتباه بالتحريض على العنف في سوريا
◄تركيا تتشدد في «عملية السلام» مع الأكراد.. وتستنفر قنصلياتها في أوروبا
◄الفرضيات الفرنسية ترجح أن الدوافع الحقيقية لـ «الجريمة» سياسية
◄الخلفيات السياسية لتصفية الناشطات الكرديات الثلاث
◄مسرح الجريمة
◄الجبالي: يجب أن نصارح شعبنا.. وكان هناك خطأ في التقييم قبل الوصول
◄الرئيس الجديد لـ«النور» السلفي: تحالفنا مع «الإخوان» يضر كلينا
◄«شورى» إخوان مصر يستعد لمواجهة تحديات الانتخابات البرلمانية
◄وزير الخارجية اليمني: حربنا مع «القاعدة» كر وفر.. والحوار سينجح
◄اليمن: قيادي سابق في «القاعدة» يؤسس حزبا سياسيا ويدعو إلى ترك السلاح
◄قرية «باب الشمس» الفلسطينية تبزغ في «إي 1» شرق القدس
◄اليمين في إسرائيل يعطل ندوة تشارك فيها ناشطة يسارية
◄غواصة أميركية تصطدم بسفينة في الخليج دون إصابات
◄خادم الحرمين يوجه وزارة المالية بتقديم وإرسال مواد إغاثية عاجلة
◄مصر تنفي صحة تقارير عن تنظيم رحلات جوية مع إيران
صحيفة القدس العربي
◄بعد أن سلمت فلسطين لفرنسا التي أخذت عينة من الرفات ملف الإنابة القضائية الخاص بالقضية
◄بيريس يقر في اعتراف غير مسبوق باغتيال اسرائيل للرئيس الراحل ياسر عرفات
◄القوات البحرية الروسية تستعد للقيام بمناورات شرق المتوسط.. و100 الف لاجىء اضافي في شهر واحد
◄خبراء غربيون وإسرائيليون: سورية ربما تمتلك مخزونا من اليورانيوم
◄أمريكا تبحث كيفية ضمان أمن الأسلحة الكيميائية في حال سقوط النظام
◄التيار السلفي في الأردن يعلن مقتل سعودي فجر نفسه أمام حاجز للجيش في سورية
◄سورية: مقتل أحد قادة كتائب الفاروق واتهامات بوقوف 'جبهة النصرة' خلف اغتياله
◄الناطق باسم القبائل الموالية للعقيد الليبي الراحل: الشعب بدأ ينتفض ضد الحكومة
◄أنباء عن مغادرة عائشة القذافي وافراد من عائلتها الجزائر نحو النيجر
◄وزير خارجية المغرب لـ'القدس العربي':
صعود الاسلام السياسي يساعد على التقارب بين المغرب وتونس ومصر وليبيا
برلسكوني: ما حدث في ليبيا لم يكن ثورة بل تدخلاً أرادته فرنسا
◄مصر: اصابة ضابط وستة جنود بهجوم في سيناء
رئيس مالي يعلن حالة الطوارىء وفرنسا نفذت ضربة جوية ضد الاسلاميين
◄حماس: القوات الاسرائيلية تقتل فلسطينيا على حدود قطاع غزة
عناوين الصحف العربية / الصحف السورية ليوم السبت 12/1/2013
صحيفة الثورة:
◄جددت في اللقاء الثلاثي حول سورية أن بيان جنيف أساس الحل.. روسيا: استخبارات الدول الداعمة للمعارضة تحضر لعمليات.. استفزازية وتجند عناصر سلافية متطرفة للنيل من سمعتنا
◄شهيد و3 جرحى باستهداف الإرهابيين لـ«كهرباء» جرمانا بقذائف الهاون.. قواتنا المسلحة تواصل عملياتها النوعية وتقتل عدداً من الإرهابيين وتدمر أوكارهم وتصادر أسلحتهم وأجهزة اتصال تركية
◄أكدت أن البرنامج السياسي من شأنه إنهاء الأزمة.. إيران : إسرائيـل والغـرب وراء إثـــارة الفتــن
◄البحرية الروسية تجري مناورات قبالة الساحل السوري
◄مدير عام هيئة مشافي القلمون لـ «الثورة» : 884 ألف خدمة صحية خلال عام واحتياطي استراتيــــجي من الأدويـــة والمستلزمــــات الفنـــية
◄تطور ملحوظ في زراعة الزيتون.. وسورية الخامسة عالمياً.. الإنتاج الحالي 1.1 مليون طن والمساحة المزروعة 677 ألف هكتار
◄استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.. عشرات الإصابات بالاختناق نتيجة قمع مسيرات الضفة.. واعتقال 4 متضامنين أجانب
◄رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق يطلب اللجوء السياسي لتونس.. حمى الانفلات الأمني تنتقل إلى طرابلس.. ومسلحون يهاجمون مقر إدارة الحسابات العسكرية
◄كولومبو تستدعي سفيرها في الرياض الأمم المتحدة تدين.. و«الأوروبي» مصدوم بعد إعدام سريلانكية بحد السيف في السعودية
◄غواصة نووية أميركية تصطدم بسفينة مجهولة في الخليج
عناوين الصحف العربية / الصحف الأردنية ليوم السبت 12/1/2013
صحيفة الدستور:
◄مظاهرات في العراق في جمعة «عراقنا موحد»
◄111 اعتداء للاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين
◄عسكريون فرنسيون يدعمون الجيش في مالي ضد الاسلاميين
◄اردوغان : صراع داخلي في «العمال الكردستاني» وراء قتل الكرديات بباريس
◄وسائل اعلام كويتية : كويتيون مولوا أعضاء الاخوان المسلمين المعتقلين بالامارات
◄انتقاد أوباما «الاسود» لاختياره حكومة أغلبها من «البيض»
◄مسؤول ليبي : الليبيون صاروا يكرهون فكرة «السلطة»
◄«قرية خيام» فلسطينية في منطقة "اي 1" رداً على الاستيطان
◄انتهاء المحادثات الامريكية الروسية بشأن سوريا دون انفراجة
◄احراق مركز جمارك ونهب مقر لحركة النهضة في بن قردان جنوب تونس
◄رئيس حركة النهضة الاسلامية يحذر من "الفوضى" في تونس
◄روسيا تدشن غواصة نووية جديدة
◄غواصة اميركية تصدم سفينة في الخليج
◄الانتهاء من ترميم قبة السلسلة بالمسجد الأقصى
◄هآرتس : البناء في شرقي القدس في 2012 سجل رقما قياسيا منذ عشر سنوات
◄ايران تنفي شن هجمات الكترونية على مصارف اميركية
صحيفة الرأي:
◄مستوطنون يقتلعون مئتي شجرة زيتون قرب نابلس
◄مسلحون فلسطينيون يعودون مجددا إلى شوارع الضفة الغربية
◄أوباما وقرضاي يبحثان مستقبل أفغانستان بعد الانسحاب الأميركي
◄طهران تنفي شن هجمات الكترونية على مصارف اميركية
◄قانون التبني بين روسيا وأمريكا يثير حالة من الضبابية
◄مالي تشن هجوماً على المسلحين بالتشارك مع «دول صديقة»
◄الجيش الأميركي يستعد للأسوأ بعد مطالب باتخاذ تدابير تقشفية صارمة
◄الفلسطينيون يقيمون قرية «باب الشمس» من الخيام بمنطقة «اي - 1» في القدس
عناوين الصحف العربية / الصحف الكويتية ليوم السبت 12/1/2013
صحيفة الوطن:
◄مستوطنون يقتلعون مئتي شجرة زيتون بالضفة الغربية
◄بدء ثاني أكبر تجمع للمسلمين في العالم في بنغلادش
◄برلسكوني: ما حدث في ليبيا لم يكن ثورة بل تدخل أرادته فرنسا
◄أوباما: لن يبقى جنود أميركيون في أفغانستان بدون اتفاق يمنحهم حصانة قضائية
◄أوباما يتعرض لانتقادات لاختياره حكومة أغلبها من البيض
◄صلاة موحدة لمعتصمي الأنبار وتظاهرة مؤيدة للمالكي في «التحرير»
◄أردوغان: مقتل الكرديات في باريس يشير إلى صراع داخل «الكردستاني»
◄أمانو «غير متفائل» بالمباحثات النووية بين إيران والقوى الكبرى
◄غواصة هجومية أمريكية تصطدم بسفينة في الخليج
◄أدمى هجمات تشهدها باكستان بمقتل 115 شخصا في هجمات إرهابية
صحيفة القبس:
◄مرقس: دستور «الغلبة» يهدّد مصر المدينية الحديثة
◄«دعوة العريان» ليست حبّاً في اليهود.. بل كره في عبدالناصر
◄واشنطن.. وسياسة خارجية أكثر «تهذيباً»
◄انتقاد أوباما لاختياره حكومة أغلبها من البيض
◄سعوديات يغردن «فرحا»: أمنية تحققت بفضل الملك والوعي النسوي
◄دعوات لإدخال المذاهب الأربعة في المنابر والمناهج التعليمية
◄خادم الحرمين الشريفين يعين 30 سيدة في «الشورى»
◄منظار غواصة أميركية يصدم سفينة في الخليج
◄عميلان في «مكافحة المخدرات» ارتبطا بفضيحة نسائية
◄بانيتا: الجيش الأميركي قد يضطر للتقشف الصارم
◄البطريرك جمع الأقطاب الموارنة لبحث قانون الانتخاب
صحيفة الكويتية:
◄مجلس الشورى السعودي النساء يدخلن مجلس الشورى السعودي لأول مرة في التاريخ
◄غواصة نووية أمريكية تصطدم بسفينة مجهولة في الخليج
◄سلسلة تفجيرات بباكستان تقتل وتصيب 300 شخص
◄الحداد: نسعى لإزالة التوجّس الإماراتي من «الإخوان»
◄الجزائر: وزراء الحزب الحاكم يشنون انتفاضة ضد زعيمهم
◄اتهامات لإيران بشن هجمات إلكترونية على مصارف أميركية
◄رئيس الحكومة الليبية يتوعد «الميليشيات» باستخدام القوة
◄نواب أفغان: الانسحاب الأميركي الكامل من البلاد يؤدي إلى كارثة
◄بورما تنفي استخدام أسلحة كيميائية ضد المتمردين
عناوين الصحف العربية / الصحف السعودية ليوم السبت 12/1/2013
صحيفة الرياض:
مرسي : مصر لا تتدخل في شؤون جيرانها والعالم العربي يمكن أن يكون نموذجا للتكامل
العراق: تواصل المظاهرات السنية في «جمعة الرباط»
«باب الشمس».. قرية فلسطينية جديدة رمز للصمود في وجه الاستيطان على أراضي «اي 1»
السفارة السعودية تكرم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم في باكستان
بيروت: السفير عسيري يلتقي ممثل الأمين العام للأمم المتحدة
د. زويل: مدينة الملك عبدالله للعلوم تدفع بحركة الإنسانية نحو التقدم والرقي
سلفاكير يوافق على لقاء البشير قبل القمة الافريقية
الناشطات الكرديات قضين ب«رصاصات في الرأس».. واردوغان: عمل داخلي
البحرية الروسية تستعد لمناورات قرب شواطئ سوريا
مسيرات أردنية تدعو إلى مقاطعة الانتخابات النيابية
رئيس الوزراء الياباني يعلن «إجراءات عاجلة» لإنعاش الاقتصاد وينتقد سياسة الانتقام الصينية
روسيا تدشن الغواصة النووية «يوري دولجوروكي»
صحيفة الحياة:
◄المرأة الوجه الجديد في مجلس الشورى السعودي
◄جيش مالي يستعيد السيطرة على بلدة في وسط البلاد من المتمردين
◄لقاء جنيف بلا نتائج والإبراهيمي يستبعد حلاً قريباً
◄باكستان: الشيعة يطالبون الجيش بحماية غداة مقتل عشرات بهجوم انتحاري مزدوج
◄سليمان ضد أي قانون «ينعش» المذهبية ولا يؤيد «إجماعاً مناقضاً للميثاقية»
◄«باب الشمس» أول قرية فلسطينية تقام على أرض استيطانية في القدس
◄صوّان لـ «الحياة»: في ليبيا متطرفون لكنهم «ظاهرة محدودة» .... وتطهير أجهزة الأمن يسبق نزع أسلحة الثوار
◄زعماء شيعة يطلبون حماية الحكومة الباكستانية بعد تفجيرات
◄«فرعية الانتخاب» تنهي درس الاقتراحات وتعود الاثنين لتلاوة المحضر ... وختمه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق